الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التشكيل الوزاري
مديريات التنظيم و الادارة
الموارد البشرية
الأنشطة الرئيسية
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
إحصائيات و بيانات
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
أدلة إسترشادية
الإتفاقيات الدولية مع الجهاز
روابــط ذات صلــة
إعداد ٤٠ قيادة تدريبية في إطار برنامج لتنمية الجهاز الإداري للدولة

المصدر: - العلاقات العامة

التاريخ: - 24-11-2018


اختتم مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فعاليات الدورة التدريبية "البرنامج التدريبي لتدريب المدربين T. O. T  
"، والتى عقدت لمدة أسبوعين بواقع 10 ايام تدريبية ، لعدد 40 من العاملين بمؤسسات الجهاز الإدارى للدولة، والذين تم اختيارهم من خلال لجنة، وذلك بحضور الدكتور إبراهيم أمين معاون رئيس الجهاز والمهندس جاسر عمران رئيس المركز.

وأكد الدكتور صالح الشيخ  أن الجهاز يعمل حاليا على إنشاء قاعدة بيانات المدربين بالجهاز الإدارى للدولة، ومن المقرر إطلاقها قريبا، ويعد هؤلاء المتدربين هم أول المسجلين في هذه القاعدة.. مشيرا إلى أن الجهاز سيقوم بتنظيم دورات تدريبية متنوعة خلال الفترة القادمة، حيث يعول على ما يسمى بوكلاء التغيير وهم موظفو الجهاز الإداري الأكفاء في نقل خبراتهم لزملاؤهم والارتقاء بالعمل الحكومي .
وطالب موظفي الجهاز الإداري للدولة بالاستفادة من الدورات التدريبية التي تنظم لهم، حيث يتم اختيار موضوعاتها بعناية شديدة، للإسهام في رفع كفاءتهم والتي ستنعكس على الخدمات المقدمه للمواطنين.. مشددا على أنه سيتم التواصل مع المتدربين وموافاتهم بمواد تدريبية متنوعة .

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة إيمان عبدالمحسن مدير عام برامج الإدارة الوسطى والاشرافية أن الدورة التدريبية ركزت على محورين الأول متعلق بكيفية إعداد المواد العلمية وتصميم البرامج التدريبية وصولا إلى تصميم الجلسة التدريبية، بينما تناول المحور الثاني بيركز على مهارات العرض والتقديم وكيفية التواصل مع أنماط مختلفة من المتدربين.. مشيرة إلى أنه تم عقد ورش عمل خلال الأسبوع الثاني من البرنامج لمدة 5لقاءات تدريبية، قام فيها المتدربون بعرض وتقديم موضوع لمدة ربع ساعة لتقييم مهاراتهم في عرض وتوصيل المعلومة.
وفي ختام الدورة قام كل متدرب بتنفيذ عرض لمدة 5 دقائق، وتم تقييمه من المدربين ولجنة مشكلة لتقييم العروض إلى جانب زملاءه وهو ما يعرف بتقييم النظراء.



من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟