الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره

عداد الزائرين
Skip Navigation Links
التقسيمات التنظيمية
مديريات التنظيم و الاداره
الموارد البشرية
الانشطه الرئيسيه
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
فتاوى وقوانين ومبادئ مستقرة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
احصائيات و بيانات
الاتفاقيات الدولية مع الجهاز
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم قواعد البيانات
روابــط ذات صلــة
أسئلة عن القانون
تنظيم وطرق عمل
  • رفع  كفاءة الجهاز الإداري للدولة  بالاستفادة  من إعادة توزيع  العمالة  الزائدة  على كافة  القطاعات بما يتناسب مع احتياجات الجهات  وطاقات وقدرات العاملين بها  وإقامة حالة  من التوازن  دون تحميل  موازنة الدولة أعباء إضافية.

  • إثراء خبرات العاملين بالجهات المختلفة  في مجال إعداد معدلات  الأداء  وحساب المقررات  الوظيفية  من خلال  وضع خطة مستقبلية  تتضمن  تحديد العجز والفائض فى الوظائف بتلك الجهات للاستفادة  بها لمواجهة  المشكلات  الناتجة عن سوء  توزيع العمالة  ببعض وحدات الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية .

  • إتاحة الفرص أمام الجهات للحصول على احتياجاتها من العمالة  فى ضوء ماتبين بها من عجز لتحقيق أهدافها في المستقبل مع الاستخدام الأمثل للعمالة  المتاحة وبما يحقق فاعلية  ورضاء العاملين .

  • توافر كافة  المعلومات المتعلقة  بسوق العمل  فى كافة القطاعات من خلال  توفير بيان دقيق بالاحتياجات الوظيفية  وذلك للربط بين سياسات التعليم والتنمية  وتحقيق التوازن المنشود فيما بين عدد الخريجين  من مختلف المؤسسات التعليمية  والفنية وفرص العمالة المتاحة  والمتوقعة وذلك من خلال  الوحدات  القائمة  والمشروعات  المدرجة  في خطط التنمية .

  • مواكبة المتغيرات  المعاصرة  والتحديث المستمر بما يسهم في دفع عملية الإصلاح الإداري  من خلال  دراسة المعايير  الدولية  التي تصدرها  المؤسسات في كافة دول العالم المتقدمة .

  • تحديد العدد لمطلوب من العمالة  واللازم للانجاز بالجودة  المطلوبة  وفقا لمعدلات الأداء وتوفير الأساس الموضوعي لتقييم الأداء والترقية والنقل والترشيح  للتدريب من اجل رفع كفاءة  الأداء بما يسهم في رفع مستوى أداء العاملين بالجهاز الإداري للدولة .

  • التأكد من التزام الجهات بالموافقات الصادرة من الجهاز والاشتراطات التي سبق الموافقة عليها عند الإعداد للإعلان  عن شغل الوظائف للجهاز الإداري للدولة من خلال التأكد  من الالتزام بالمعايير التي حددها القانون بعد إجراء التعيين تطبيقا لمبادئ المساواة  وتكافؤ الفرص .





ما هو معدل تصفحك للموقع؟