الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التشكيل الوزاري
مديريات التنظيم و الادارة
الموارد البشرية
الأنشطة الرئيسية
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
إحصائيات و بيانات
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
أدلة إسترشادية
الإتفاقيات الدولية مع الجهاز
روابــط ذات صلــة
د. جميل من جنوب سيناء: نسابق الزمن من أجل النهوض بالجهاز الادارى للدولة

المصدر: - المستشار الإعلامي

التاريخ: - 18-04-2017

" د.جميل: لابد من تغيير المفاهيم والثقافات الخاطئة الخاصة بالعمل الإداري" 

قال المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إن الجهاز يسابق الزمن من أجل النهوض بالجهاز الإدارى للدولة وفق خطوات ملموسة. 

وأوضح د. جميل أن هذه الخطوات ترتكز على عدة أسس من بينها تقويم أداء موظفي الدولة وفق معايير محددة وموضوعية، وإصدار دليل إسترشادي يساهم في تحقيق تلك الغاية بالإضافة إلى وضع خطة تدريبية متكاملة وشاملة لتنمية وتأهيل العاملين المدنيين في الدولة، خاصة وأن فلسفة قانون الخدمة المدنية الجديد ترتكز على الاستغلال الأمثل للموارد البشرية والاستفادة من الطاقات المهدرة . 

جاءت تصريحات د.جميل خلال زيارته إلى محافظة جنوب سيناء حيث افتتح مقر مديرية التنظيم والإدارة بمدينة الطور، وبحث مع اللواء خالد فودة وقيادات المحافظة أهم المشكلات التي تعترضها وطرق تذليلها، وتعزيز سبل التعاون بين الجهاز والمحافظة . 

وشدد د. جميل على حرص الجهاز على البدء في إصلاح أحوال العاملين في المحليات للارتقاء بمنظومة العمل وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وتعهد رئيس الجهاز بالسعي الى تذليل كل العقبات التي تواجه مديريات الخدمات في المحافظات كافة حتى تستطيع أن تؤدي عملها على أكمل وجه . 

وأضاف د. جميل أنه يجب تغيير الكثير من المفاهيم والثقافات الخاطئة لدى العاملين المدنيين بالدولة، التي أسهمت في ترهل الجهاز الإداري وانتشار البيروقراطية والفساد ، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد بشكل أكثر فعالية تبسيطا للإجراءات الحكومية والهياكل التنظيمة لكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة للقضاء على السلبيات التي نعاني منها داخل الوحدات الإدارية. 




من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟