الريادة والتميز في مجال الخدمة المدنية بالقطاع الحكومي .
- احترام سيادة القانون
- الالتزام والمسئولية
- المشاركة والعمل بروح الفريق
- العدالة والمساواة
- التفاني والاخلاص
- النزاهة والشفافية
- تميزالكوادر البشرية بالجهاز سواء من ناحية الكفاءة أو الفاعلية .
- تكوين صورة ذهنية جيدة للعاملين بالجهاز.
- تحقيق فلسفة إدارية متميزة مثل تطبيق إدارة الجودة الشاملة.
- زيادة كفاءة وفاعلية أداء الأجهزة الحكومية بالدولة .
- إصلاح نظم الإدارة الحكومية .
- تحقيق رضا المواطنين والعاملين بالجهاز على حد سواء .
- الاصلاح الإداري.
- تطوير نظم الخدمة المدنية .
- تبسيط اجراءات تقديم الخدمات العامة وتحسين نظم العمل .
- التأكد من سلامة وكفاءة اداء موظفي الجهازالإداري للدولة .
- التأكد من اداء الوحدات الادارية لمسئولياتها.
- تحقيق العدالة في المعاملة بين موظفي الدولة.
1- في مجال التنظيم
- مراجعة مشروعات القوانين والقرارات الخاصة بإنشاء الوحدات الادارية .
- اعداد وتحديث الخرائط والوثائق التنظيمية لوحدات الجهاز الإداري للدولة .
2- في مجال ترتيب وموازنة الوظائف
- اعتماد مشروعات ترتيب وموازنة الوظائف.
- دراسة المقترحات الوظيفية لكافة وحدات الجهازالإداري للدولة في ضوء احتياجات العمل .
3- في مجال تخطيط القوى العاملة
- اعداد دراسة معدلات الاداء والمقررات الوظيفية لوحدات الجهاز الادارى للدولة .
- تقديم المعاونة الفنية لوحدات الجهاز الإداري للدولة في كيفية اعداد معدلات الآداء والمقررات الوظيفية .
4- فى مجال الخدمة المدنية والشكاوى والتفتيش
- مراجعة مشروعات القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بالخدمة المدنية .
- بحث الشكاوى الواردة من موظفي الوحدات الادارية .
- دراسة كافة الاستفسارات المتعلقة بالشئون الوظيفية لوحدات الجهاز الإداري للدولة .
5- فى مجال التدريب
- اعتماد مراكز التدريب .
- مراجعة مشروعات خطط التدريب لوحدات الجهاز الإداريللدولة .
- متابعة وتقييم النشاط التدريبي .
6- فى مجال تطوير الخدمات ورفع مستوى الاداء
- تطوير الخدمات الحكومية بوحدات الجهازالإداري للدولة ورفع مستوى اداء هذه الخدمات وتبسيط اجراءات الحصول عليها .
7- فى مجال خدمة المواطنين
- تم تطوير مكتب خدمة المواطنين بالجهاز لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم وتقديم خدمة افضل واسرع باجراءات مبسطة وسهلة.