الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التشكيل الوزاري
مديريات التنظيم و الادارة
الموارد البشرية
الأنشطة الرئيسية
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
إحصائيات و بيانات
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
أدلة إسترشادية
الإتفاقيات الدولية مع الجهاز
روابــط ذات صلــة
الحكومة تدرس آليات الإصلاح الإدارى

المصدر: - الاهرام

التاريخ: - 10-10-2018


 التقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر مجلس الوزراء امس، يوسف علي، رئيس مجموعة اللولو الاستثمارية الهندية والوفد المرافق له لبحث فرص زيادة الاستثمارات بمصر، وحضر اللقاء الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.



وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لقيام مجموعة اللولو بالبدء الفورى فى ضخ استثماراتها الجديدة فى مصر، حتى يتسنى بدء العمل الفعلى لتلك التوسعات خلال أقل من عام من الآن بعد أن يتم الانتهاء من الإنشاءات والمبانى اللازمة.



صرح بذلك المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، مضيفاً أن رئيس مجموعة اللولو أعرب خلال الاجتماع عن تقديره لما لمسه فى حديث رئيس الوزراء من حرص واهتمام بتشجيع الاستثمارات الوافدة وتذليل العقبات، وأن ذلك سوف يشجع المجموعة على المضى قدماً فى تنفيذ استثمارات تقدر بنحو 500 مليون دولار على مدار العامين القادمين فى مشروعات مختلفة.



ومن جانبه، رحب رئيس مجلس الوزراء بالخطط الاستثمارية التى تعتزم مجموعة اللولو تنفيذها فى مصر، معرباً عن استعداد الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان للدخول فى شراكة مع المجموعة وفقاً لأى من نماذج الشراكة التى ترتئيها المجموعة بما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين فى حالة إذا لم تجد المجموعة المطور العقارى المناسب.


وحول المناطق المقترحة لإقامة مركز إعداد وتصدير الأسماك، وأشار مدبولى إلى أنه يمكن إقامة هذا المركز فى منطقة شرق بورسعيد حيث تتواجد أكبر المزارع السمكية كما أن المنطقة تتميز بقربها من ميناء شرق بورسعيد وكذا قربها من بحيرة البردويل.


وتم الاتفاق على قيام وفد من مجموعة اللولو بتفقد المواقع المختلفة لإقامة المراكز اللوجستية المقترحة ومركز إعداد وتصدير الأسماك فى كلاً من سوهاج والإسكندرية ومنطقة العين السخنة بالإضافة إلى منطقة شرق بورسعيد، وذلك حتى يتسنى البدء فى تنفيذ المشروعات المقترحة فى أقرب وقت ممكن.


وعلى صعيد آخر، ترأس رئيس مجلس الوزراء،  اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع مدينة الجلود بالروبيكى بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والمهندس ياسر المغربى مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات القومية والمشرف على مشروع مدينة الروبيكي.


وصرح المستشار نادر سعد بأنه تم خلال اللقاء استعراض موقف تخصيص وتشغيل الوحدات الإنتاجية (المدابغ) بالمرحلة الأولى من المشروع، مشيراً إلى أن عدد المدابغ  التى تم تشغيلها بالمرحلة الأولى بلغ 49 مصنعا، فى حين بلغت وحدات الإنتاج فى مرحلة التشغيل المبدئى 14 مصنعاً، فضلاً عن 10 مصانع جار أعمال النقل لها، و61 مصنعاً جار تنفيذ أعمال الأرضيات وقواعد الماكينات بها، وكذا 10 مصانع جار إعداد الرسوم التنفيذية لها.


 وأضاف : أنه تم استعراض الموقف التنفيذى للمرحلة الثانية لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من 95% من أعمال مرافق المرحلة الثانية.



كما ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، امس عددا من الاجتماعات لبحث تطوير الاداء فى كافة القطاعات. حيث عقد اجتماع اللجنة العليا للإصلاح الإداري، بحضور وزيرى التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتنمية المحلية.



وصرح المستشار نادر سعد، بأن وزيرة التخطيط عرضت خلال الاجتماع خطة الوزارة فيما يتعلق بملف الاصلاح الاداري، فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 .


وخلال الاجتماع تم استعراض نتائج أعمال اللجنة المشكلة برئاسة رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لدراسة تقليص عدد أيام العمل الأسبوعية ببعض وحدات الجهاز الإدارى للدولة.



من ناحية اخرى عقد رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجنى لمتابعة تطور صناعة الدواجن وسبل تنمية الثروة الداجنة فى مصر، حيث أثنى علي ما تحقق من طفرات انتاجية وتوفير أراض لمشروعات الدواجن لخفض الأسعار.



من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟