الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التقسيمات التنظيمية
مديريات التنظيم و الاداره
الموارد البشرية
الانشطه الرئيسيه
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
احصائيات و بيانات
الاتفاقيات الدولية مع الجهاز
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
روابــط ذات صلــة
أدلة إسترشادية
الحكومة تعلن عن جائزة مصر للتميز المؤسسي

المصدر: - الاهرام

التاريخ: - 25-12-2017

أعلنت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عزم الحكومة الإعلان عن جائزة مصر للتميز المؤسسي، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية ، موضحة أن الجائزة وطنية وستشرف عليها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.



وقالت إن الجائزة تساهم فى توجيه الجهود نحو وضع مؤشرات أداء لكل جهة حكومية، بما يتلائم مع رؤية مصر 2030، إلى جانب تحفيز وتأهيل تلك الجهات لتنفيذ أهداف الرؤية، موضحة أنها تنقسم إلى مجموعة من الفئات على مستوى الجهات الحكومية، وتطبق معايير للتميز تتوافق مع الواقع المصرى وتستفيد من تجارب الدول الأخري. وشددت على أن الهدف الرئيسى من طرح فكرة تلك الجائزة هو تعزيز المنافسة بين المؤسسات الرسمية وتحفيز الموظفين وتكريم المتميزين منهم، فضلًا عن عمليات التقييم والمتابعة�.



وقالت خلال لقائها مع د.أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبى للأداء الحكومى المتميز، أنه سيتم استحداث ثلاث إدارات جديدة هى الموارد البشرية والتدقيق الداخلى والتطوير المؤسسي. من ناحية أخرى اجتمعت د. هاله السعيد مع لجنة إعداد الخطة بالوزارة وذلك لمناقشة ومتابعة عمل اللجنة، ووجهت الوزيرة أثناء الاجتماع بضرورة وجود خط ساخن لتلقى استفسارات وشكاوى الوزارات عن الخطة أو المنظومة.  وأعلنت السعيد أنه تم تكليف هيئات التخطيط الإقليمى للتنسيق مع المُحافظات، وتم بالفعل استلام خطط عدد من المحافظات، وفى انتظار بقية الخطط بنهاية الإسبوع القادم. 



وتم خلال الاجتماع مناقشة الموقف المتعلق بتمويل البنك الدولى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والموجه لمحافظتى سوهاج وقنا بقيمة 500 مليون دولار، حيث تم اعتماد خطة التنمية المقترحة للعام الأول للبرنامج والمقرر تنفيذها اعتبارًا من شهر يناير المقبل بالمحافظتين.




من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟