الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التقسيمات التنظيمية
مديريات التنظيم و الاداره
الموارد البشرية
الانشطه الرئيسيه
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
احصائيات و بيانات
الاتفاقيات الدولية مع الجهاز
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
روابــط ذات صلــة
أدلة إسترشادية
د جميل : بدء تسجيل بيانات أسر الشهاداء والمصابين بالجهات التابعين لها تمهيدا لتعيينهم

المصدر: - المستشار الإعلامي

التاريخ: - 28-01-2018


 

أعلن المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن بدء تسجيل بيانات أسر الشهداء والمصابين فى العمليات الحربية والأمنية بدءا من غدا الأثنين بالجهات التابعين لها تمهيدا لإدراجهم فى قاعدة بيانات موحدة لتعينهم وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 2804 ) لعام 2017 بشان تخصيص نسبة 2 % من مجموع وظائف كل وحدة لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية وشهداء الثورة ومصابيها .
جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "نظام تعيين الفئات المنصوص عليها بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة رقم 13 من قانون الخدمة المدنية " والذي نظمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وممثلين عن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والنيابة العامة والإدارية .
وقال إن أسر شهداء ومصابي القوات المسلحة يمكن التسجيل بوزارة الدفاع ، وأسر شهداء العمليات الامنية والمصابين يمكنهم التسجيل بوزارة الداخلية ، بينما يسجل أسر شهداء الثورة والمصابين بالمجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين ، وستتولي هذه الجهات إخطار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لادراجهم في قاعدة البيانات الموحدة تمهيدا لتعيينهم وفقا لقرار رئيس الوزراء .

وأوضح أنه يجوز أن يعين في هذه الوظائف أزواج هذه الفئات أو أحد أولادهم أو أحد والديهم أو أحد إخوتهم القائمين بإعالتهم، وذلك في حالة عجزهم عجزًا تامًا أو وفاتهم، إذا توافرت فيهم شروط شغل هذه الوظائف، وكذلك الأمر بالنسبة لأسر الشهداء والمفقودين في العمليات الحربية والأمنية .. مشيرا إلي أن هذه الفئات تسثنى من شرطي الإعلان والامتحان اللازمين لشغل هذه الوظائف على أن يقوموا بتقديم طلبات تعيينهم إلى الجهات المعنية بشئونهم والتي ستتولى موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بها وبيانات المتقدمين لشغل الوظائف .. مشيرا إلي أنه سوف تسجل بيانات المتقدمين والوظائف المخصصة بكل وحدة في قاعدة بيانات بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، مع الالتزام بالحفاظ على سرية هذه البيانات.
وأضاف أن لجنة مشكلة برئاسة رئيس الجهاز ستتولي تنفيذ تلك القواعد واختصاصاتها ، وتضم فى عضويتها ممثلين عن وزارات الدفاع والداخلية والمالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس الهئية العامة للتأمين الصحي وأمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين مسئولية تلقي اخطارات الوظائف المناسبة لهذه الفئات من الوحدات الإدارية المختلفة والنظر في طلبات التعيين وتحديد المستندات التي تثبت أحقية المتقدم في التعيين ووضع ضوابط الاختيار وقواعد المفاضلة بين المتقدمين فضلا عن أسس توزيع المرشحين على الوظائف بالوحدات الإدارية . 
وأكد د. جميل أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا برعاية أسر الشهداء والمصابين في العمليات الحربية والامنية ، مشيرا ايضا إلى أن الدستور المصري ألزم الدولة برعاية مصابي الثورة والمحاربين القدماء والمصابين وأسرالمفقودين في الحرب ومصابي العمليات الأمنية وأزواجهم ووأولادهم ووالديهم والعمل علي توفيرفرص العمل لهم وذلك علي النحوالذي ينظمه القانون.
ومن جانبه ، أشاد اللواء تامر الشهاوي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بالدور البطولي لشهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية والمصابين منهم أيضا .. مشيدا بفضلهم على المصريين وتضحياتهم البطولية .
وبدوره ، أوضح  أوضح الجبالي محمد الجبالي  رئيس لجنة القوي العاملة في مجلس النواب أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية ، عرفانا منه بفضلهم علي مصر .

للمزيد اضغط 




من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟