الجهاز المركزى للتنظيم و الاداره
Skip Navigation Links
التشكيل الوزاري
مديريات التنظيم و الادارة
الموارد البشرية
الأنشطة الرئيسية
قطاع فرع الجهاز بالاسكندرية
موقع مركز اعداد القادة
مكتبة الخدمة المدنية
أخبار الجهاز
مشروعات التوظيف
دراسات وأبحاث
إحصائيات و بيانات
الندوات و المؤتمرات
مجلة التنمية الإدارية
ألبوم الصور
نظم و تطبيقات
أدلة إسترشادية
الإتفاقيات الدولية مع الجهاز
روابــط ذات صلــة
التنظيم والإدارة : تعيين أسر الشهداء ومصابي العمليات الامنية استحقاق دستوري

المصدر: - الجهاز المركزى للتنظيم والادارة

التاريخ: - 11-01-2018


التنظيم والإدارة : تعيين أسر الشهداء ومصابيالعمليات الامنية استحقاق دستوري

 

صرح المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهازالمركزي للتنظيم والإدارة بأن قرار تشكيل لجنة معنية بتوظيف أسر الشهداء ومصابي العملياتالأمنية

يعكس حرص الدولة علي تقدير تضحيات الشهداءوالمصابين ، وهو لا يوفي حقوقهم ولكنه استحقاق دستوري لهم .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأولللجنة المعنية اللجنة المعنية بوظائف المصابين في العمليات الحربية والأمنية ومصابيالثورة والمحاربين القدماء والذي وعقد برئاسة د. جميل وعضوية ممثلين عن وزارات الدفاعوالداخلية والمالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيسالهئية العامة للتأمين الصحي وأمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين.

 

وأوضح د. جميل أن اللجنة استعرضت القرارالصادر بتشكيل اللجنة وبحثت إصدار عدة قرارات لتعريف الوحدات الادارية بالقرار ، إلىجانب تنظيم مؤتمر لشرح القرار والمستندات المطلوبة للتعيين وأولويات وضوابط التعيين، وأهمها ان يكون المتقدم للتعيين هو العائل لأسرة الشهيد او عائل للمصاب.

وبشأن الجهات المخول لها حصر وتقديم طلباتالتعيين ، قال المستشار جميل إن القرار حدد ثلاث جهات وهي وزارتي الدفاع والداخليةوالمجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين ، وعليه تقوم هذه الجهات باستكمال المستنداتوالتحقق من صحة ما قدم إليها من طالب التعيين ، وبدورها تقوم هذه الجهات برفع الطلباتللجنة لبحثها والبت فيها .

 

وقال إن المهندس مصطفي مدبولي القائم بأعمالرئيس مجلس الوزراء قد اصدر قرار رقم ( 2804 ) لعام 2017 الخاص بقواعد شغل الوظائف العامةلهذه الفئات المنصوص عليهـا بالفقرتين الثــانيـة والثالثــة مــــن المـــادة(13) مـن قانون الخدمـة المدنيـة الصــادر بالقانـون رقم (81) لسنــة 2016.

 

وأوضح أن القرار حدد نسبة 2 % من مجموعوظائف كل وحدة ، مشيرا إلى أنه يجوز أن يعين في هذه الوظائف أزواج هذه الفئات أوأحدأولادهم أو أحد والديهم أو أحد إخوتهم القائمين بإعالتهم، وذلك في حالة عجزهم عجزًاتامًا أو وفاتهم، إذا توافرت فيهم شروط شغل هذه الوظائف، وكذلك الأمر بالنسبة لأسرالشهداء والمفقودين في العمليات الحربية والأمنية.

 

وأضاف أن هذه الفئات تستثنى من شرطي الإعلانوالامتحان اللازمين لشغل هذه الوظائف ، مبينا انهم سيتقدمون بطلبات تعيينهم الى الجهاتالمعنية بشئونهم والتي ستتولى موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بها وبياناتالمتقدمين لشغل الوظائف.

 

وأوضح جميل أن اللجنة ستتلقى اخطارات الوظائفالمناسبة لهذه الفئات من الوحدات الإدارية المختلفة والنظر في طلبات التعيين وتحديدالمستندات التي تثبت أحقية المتقدم في التعيين ووضع ضوابط الاختيار وقواعد المفاضلةبين المتقدمين فضلا عن أسس توزيع المرشحين على الوظائف بالوحدات الإدارية.

 

وأشار إلى أنه من المقرر أن ينشأ بالجهازالمركزي للتنظيم والإدارة قاعدة بيانات تُسجل بها بيانات المتقدمين والوظائف المخصصةبكل وحدة، مع إلتزام الجهاز بالحفاظ على سرية هذه البيانات.

ومن جانبه ، قال سيد البيه رئيس المجلسالقومي لأسر الشهداء والمصابين إن المجلس سيحصر جميع شهداء مصر والمصابين في العملياتالحربية والأمنية ليس فقط لأجل التوظيف ولكن لتخليد ذكراهم وللتكريم الادبي تقديرالتضحيتهم من أجل مصر .



من اين تفضل الحصول على خدمات الجهاز ؟