خريطة الموقع خريطة الموقع مواقع ذات صلةمواقع ذات صلة الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية English
  • المباني الحكومية
  • الارشيف الالكتروني
  • العمالة والأجور
  • موقع مركز اعداد القادة
          للقطاع الحكومي
  • الزائرون حتى الان
    42926286
    "التنظيم والإدارة" ينفذ تكليفات السيسى..وهيكلة القطاعات لزيادة الإنتاج..ومتابعة تطبيق الحد الأقصى للأجور على 20 ألف قيادة منهم الرئيس والوزراء..وتعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير بالدرجات الخالية .....    الفتوي والتشريع: الإجازة المرضية بأجر كامل حق للعاملين بالدولة .....     إقرار العلاوة الخاصة بنسبة 10% 275 جنيها للدرجة الممتازة و100 للسادسة .....    الاحتفال بمرور 50 سنه علي الجهاز المركزي للتنظيم والاداره .....    التنظيم والإدارة الجهة الوحيدة لاعتماد مراكز التدريب .....   
    بحث
    موضوعات الساعة
    قيادات الجهاز 
اهداف الجهاز 
الرؤية والرسالة 
نص القانون 
اختصاصات الجهاز 
انجازات الجهاز 
رؤساء الجهاز السابقين 
السيرة الذاتية لرئيس الجهاز العنوان 
التليفون 
الفاكس 
البريد الالكتروني 
البريد الالكتروني لقطاعات وادارات الجهاز
    الحكومة توافق علي تطبيق الحد الأقصي للدخول من يناير2012‏

    جريدة  : الأهرام

     صفحة :14

    تاريخ  : 15/3/2012

     

    وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس برئاسة د. الجنزورى على تنفيذ آلية لتطبيق القانون 242 لسنة 2011 بوضع حد أقصى للدخول وليس الاجور - اى كل ما يتقاضاه الموظف اعتبارا من يناير 2102 بحيث لا يتجاوز 35 مثل الحد الادنى للدخول على ان يحدد كل قطاع اقتصادى بما فى ذلك الكادرات الخاصة مثل البنوك قيمة الحد الادنى للدخل كل على حدة على أن يقوم كل من تقاضى زيادة عن الحد الاقصى الذى سيحدده كل قطاع على حدة برد قيمة الزيادة لما صرفه وقد تقرر انشاء وحدات حسابية متخصصة فى كل وحدة حسابية لهذه الكادرات لدراسة تطبيق الحد الادنى والاقصي.

    وأكد ممتاز السعيد وزير المالية فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزيرى البترول والتجارة والصناعة عقب الاجتماع التزام الجهات المختلفة واعلان الحد الادنى للاجور بها على نماذج يلتزم بها صاحب الشأن وصاحب الدخل محدد بها كافة بيانات المستفيد والجهة الادارية التى يعمل بها وبدون سقف محدد للحد الاقصى.
    وأضاف أن المجلس استعرض المذكرة التى عرضتها وزارة المالية بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والادارة المتعلقة بأصحاب الكادرات الخاصة وشركات قطاع الاعمال العام والبنوك على أن تعلن كل جهة أو مؤسسة الحد الاقصى للدخول بها وسيتم عمل نموذج بهذا الشأن بحيث يتم حصر الدخل سنويا على ان يقوم كل من يتقاضى زيادة عن الحد الاقصى الذى تحدده تلك المؤسسات برد هذه الزيادة.

    كما قرر المجلس عدم التصرف فى عقارات ممتلكات الحزب الوطنى إلا بموافقة صريحة من مجلس الوزراء على أن يتقدم كل محافظ عند حاجته لاحد مقرات الحزب بطلب لرئيس مجلس الوزراء لعرضه على المجلس.
    وأضاف أن المجلس وافق على عودة الاسهم المرهونة لدى بنك الاستثمار الدولى ونسبتها 60% لصالح العاملين فى شركة إطارات الإسكندرية وجار البحث فى قانونية الـ 40% الأخرى التى يطالب بها العمال على أن تظل الدولة محتفظة بـ10% الخاصة بها لدى بنك الاستثمار. ووافق المجلس على مقترح بإنشاء محطة كهرباء بقدرة 100 ميجاوات من الطاقة الشمسية بتكلفة استثمارية قدرها 750 مليون دولار باستخدام تكنولوجيا حديثة لتخزين الطاقة الكهربائية المولدة بحد أدنى 3 ساعات بما يوفر 50 الف طن وقود لتوليد نفس الكمية فى المحطات التقليدية، كما وافق مجلس الوزراء على خفض اسعار متر المشروعات الجلدية بمنطقة الروبيكى من 2070 جنيها إلى 682 جنيه للمتر أى أن مجلس الوزراء وافق على تخفيض نحو 70% من القيمة وذلك بعد استعراض تقرير اللجنة المعنية بدراسة خفض اسعار هذه المساحات بإعادة حسابات التكاليف.
    كما قرر مجلس الوزراء التنسيق مع وزارة الاسكان ومحافظ القاهرة لتخصيص جزء من المبانى فى العاشر من رمضان أو استغلال الاماكن الموجودة فى الروبيكى لاقامة اماكن وحدات سكنية للعاملين وكذلك التنسيق مع محافظ القاهرة لتسيير خطوط مواصلات بين مدينة السلام والروبيكى أو القاهرة والروبيكي صرح بذلك عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية. من جانبه أشار د. محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية إلى أن المجلس وافق على بدء المباحثات مع الجانب التركى لتكون مصر بوابة التجارة الخارجية التركية عن طريق اسكندرية - سفاجا - الخليج - اسيا واوروبا حيث تتجه البضائع التركية إلى الاسكندرية ثم تقوم شاحنات بنقلها لسفاجا على البحر الاحمر ثم إلى الخليج وآسيا.

    أضاف أن هذه الاتفاقية عند التوقيع ستكون منطقة نمو اقتصادية بالاضافة زيادة دخل الدولة برسوم لعبور الشاحنات قد تصل إلى الف و100 دولار بالاضافة إلى محاسبة هذه الشاحنات بالسعر الفعلى للوقود. واشار إلى أنه من الممكن أن يصل الدخل المصرى فى اليوم الواحد إلى 300 الف دولار يوميا إلى جانب مشروعات التنمية والمشروعات الكبرى التى ستقوم على طرق هذه الشاحنات.

    وقال إن الجانب التركى فى هذا الاطار التزم بتدريب العاملين فى اللوجستيات خلال الفترة المقبلة والتى ستتحول مصر فيها إلى نقطة تمركز تجارى بين تركيا ودول العالم.

    لأعلى رجوع